Wednesday 29 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 2 تايوان تعتذر من السكان الأصليين عن معاناتهم
قدمت الرئيسة التايوانية تساي اينغ وين أمس اعتذاراً إلى السكان الأصليين عن المعاناة التي عاشوها على مدى قرون، في أول تصريح من نوعه من موقع الرئاسة في هذا البلد. وهي ستشرف شخصياً على لجنة تحقيق في المظالم التي تعرض لها السكان الأصليون في الماضي، ضمن المساعي الحكومية لتهدئة التوترات في صفوفهم.
 
وقالت وين: «أقدم اعتذاري باسم الحكومة من السكان الأصليين عن المعاناة التي عاشوها في السنوات الأربعمئة الأخيرة». مضيفة: «علينا أن نراجع التاريخ بشكل جدي وأن نقول الحق»، واصفة اعتذارها بانه «خطوة إلى الأمام». وكان مئات من السكان الأصليين تظاهروا أمام القصر الرئاسي في تايبيه خلال الأيام الماضية، مطالبين بحماية حقهم في الصيد ومناشدين الحكومة باجراءات عملية.
 
وتشكل جماعات السكان الأصليين 2 في المئة من إجمالي سكان تايوان البالغ 23 مليونًا، وهم يشكون من تبدد معالم ثقافتهم منذ وصول المهاجرين الصينيين قبل قرون. وقد صنّفت الأراضي التي يعيشون فيها محميات طبيعية، ما يعرقل حركتهم في الصيد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 22 اكتشاف دينوصور في اليمن
2013 / 3 / 7 الجمل نشأ في القطب الشمالي؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.