Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 26 هل ينتقل البناء إلى سطح المياه؟
مع حلول سنة 2050، 70 في المئة من الـ10 بلايين شخص على كوكب الأرض سيسكنون في المدن، بحسب دراسة أجرتها الأمم المتحدة. لكن السؤال هو، هل سيكون هناك مكان كاف لسكن كل هؤلاء الأشخاص؟
 
الإجابة بالنسبة لمؤسس شركة "بوميروي ستودي" للهندسة المعمارية جيسون بوميروي هي لا، فهو مؤمن بأن التغيرات المناخية وارتفاع مستويات مياه البحار ستجبر البشر على البناء على المياه.
 
ويقول بوميروي: "يشكل الماء ثلثي سطح كوكب الأرض، ما يعني أننا بحاجة إلى طرق جديدة لتوسيع المدن لاستيعاب التضخم السكاني". وهو يرى أن توسع البناء على سطح المياه لن يحل مشاكل الاكتظاظ في المدن بشكل صديق للبيئة فحسب، بل سيكون طريقة لتجنب أضرار الفيضانات والتقلبات المناخية والزلازل. وهو يقترح بناء مجتمعات طافية على المياه تتكون من منازل تعمل بالطاقة الشمسية.
 
وفي العام 2009، صمم بوميروي 522 منزلاً طافياً على المياه في بلدة بورت ديكسون الماليزية، وهي تنتظم على شكل زهرة الخطمي، التي تعتبر الزهرة الوطنية في ماليزيا.
 
ورغم أن فكرة منازل طافية على المياه من دون أساسات اسمنتية قد تكون مرعبة بعض الشيء، إلا أن بوميروي يشير إلى أن "المدن تبنى عادة على ضفاف البحار أو البحيرات أو الأنهار، ما يجعلها غير محصنة أمام الفيضانات، فالأبنية الإسمنتية الثابتة لا تستطيع التفاعل مع التغيرات المناخية". ويضيف: "لكن إذا كانت المباني تستطيع الارتفاع والهبوط مع الموجة، ففرص الحماية تصبح أكبر".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 19 ثورة بركان إيتنا
2013 / 11 / 26 مياه البحار كانت أكثر ملوحة
2014 / 10 / 20 منتدى المدن الرفيقة بالبيئة في البحر الميت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.