Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 11 مسودة البيان الختامي لمؤتمر المناخ تحضّ على تسريع خفض الانبعاثات
حضّت مسودة البيان الختامي لمؤتمر الأطراف للمناخ، أمس الأربعاء، على تسريع تحقيق أهداف خفض الانبعاثات بحلول نهاية عام 2022، أي قبل ثلاث سنوات من الموعد المحدد، بعدما أظهرت بيانات أن الخطط الحالية بعيدة عن حصر الاحتباس الحراري بـ1.5 درجة مئوية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
 
وبعد عشرة أيام من المناقشات بين مندوبي مئتي بلد في غلاسكو حول طرق تنفيذ أهداف اتفاق باريس بشأن الحدّ من ارتفاع درجة الحرارة، دعا النص الدول إلى «إعادة النظر في خططها الخاصة بالتخلص من الكربون، وتعزيزها» بحلول نهاية العام المقبل.
 
وجاء في المسودة التي ستتغير فيما يعمل الوزراء على ختام المؤتمر، إن حصر الاحتباس الحراري بـ1.5 درجة مئوية «يتطلب إجراءات هادفة وفعالة من جميع الأطراف في هذا العقد الحاسم».
 
وقالت إن هناك حاجة إلى «تخفيضات سريعة ومستدامة في انبعاثات غازات الدفيئة» لتفادي أسوأ تداعيات الاحترار العالمي التي شوهدت في العديد من البلدان عبر الفيضانات وموجات الجفاف والعواصف. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 23 مياه معبأة تستخلص من أشعة الشمس والهواء في السعودية
2014 / 4 / 25 أشعة ليزر لهطول الأمطار
2014 / 7 / 11 ستريت فيشنغ: شبيبة فرنسا تصطاد في المياه العكرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.