Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 18 إرجاء رحلة "سولار إمبالس 2" الأخيرة بسبب توعك الطيار
أعلن القائمون على رحلة الطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2"، تأجيل آخر مرحلة من رحلتها حول العالم من دون استخدام وقود، من القاهرة إلى أبوظبي، بعد إصابة قائدها برتران بيكار بوعكة.
 
وكان مقرراً أن ينطلق الطيار السويسري البالغ من العمر 58 سنة من القاهرة مساء السبت الماضي في المرحلة السابعة عشرة الأخيرة من جولة "سولار إمبالس 2" التي يعود فيها إلى أبوظبي من حيث انطلقت الطائرة في جولتها حول العالم في 9 آذار (مارس) 2015. وغرد بيكار على حسابه في "تويتر" قائلاً: "أنا مريض. أعاني مشاكل في المعدة، لذا أفضل تأخير رحلة سولار إمبالس. فلا يمكنني أن أقود الطائرة بهذه الحال". ولم يقدم الطاقم المشرف على الطائرة حالياً أي موعد جديد لانطلاق الرحلة.
 
وكانت الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية حصراً انطلقت الاثنين من إشبيلية في جنوب إسبانيا وهبطت الأربعاء في القاهرة إثر رحلة استغرقت 48 ساعة و50 دقيقة قطعت فيها 3745 كيلومتراً. وهي كانت انطلقت في 9 آذار (مارس) 2015 من أبوظبي باتجاه مسقط، إلى أحمد آباد وفراناسي في الهند، وماندالاي في بورما، ثم شونغتشينغ ونانكين في الصين، ومنها إلى ناغويا في اليابان، قبل عبور المحيط الهادئ إلى هاواي، فكاليفورنيا، ثم من الغرب الأميركي إلى نيويورك في الشرق عبر عدة محطات، ثم عبرت المحيط الأطلسي إلى إسبانيا قبل أن تصل إلى القاهرة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 10 إنشاء 3 منصات للاستجابة لحوادث تسرب النفط في البحر الأحمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.