Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 15 دراسة: توسيع المزارع يضر بالطبيعة في 58% من اليابسة في العالم
أفاد باحثون من جامعة كوليج لندن أن التوسع في أراضي المزارع ألحق أضراراً بالطبيعة تفوق الحد "الآمن" في 58 في المئة من مسطحات اليابسة في العالم، بما يهدد وظائف طبيعية في البيئة مثل تلقيح الحشرات للمحاصيل. وأشاروا في مجلة ساينس إلى أن الأراضي العشبية في دول مثل الولايات المتحدة والأرجنتين وجنوب أفريقيا وفي وسط آسيا من بين الأنظمة الطبيعية الأشد تأثراً بتناقص أعداد الحيوانات والنباتات بسبب الأنشطة البشرية. وأضافوا أن الغابات الصنوبرية الشمالية والسهول الجليدية هي الأقل تأثراً.
 
وبينت الدراسة أن تنوع الحيوانات والنباتات في 58 في المئة من اليابسة حول العالم، التي يقطنها 71 في المئة من كل سكان المعمورة، انخفض لما دون الحد الآمن، وهذا يرجع أساساً إلى التوسع في المزارع وشق الطرق وزحف المدن الكبرى. وقال كبير الباحثين في الدراسة تيم نيوبولد: "إذا واصلنا استنزاف التنوع البيولوجي سنصل إلى حد يكون من الصعب جداً فيه دعم القطاع الزراعي".
 
وعرّف العلماء المناطق ذات الحد "الآمن" بأنها الأماكن التي فيها وفرة في الأنواع تشكل على الأقل 90 في المئة مقارنة بمستويات التنوع في مناطق لم تمسها الأنشطة البشرية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 5 متحف من الأكياس والزجاجات البلاستيكية يسلط الضوء على أزمة المحيطات
2013 / 12 / 23 البدين يستهلك 14 فيلاً صغيراً سنوياً!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.