Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 13 وجبة الإفطار تقي من الأمراض
أكدت دراسة سويدية أن وجبة الإفطار مهمة للغاية بالنسبة للصحة، ولا سيما للأطفال والشباب، إذ ثبت أن تناولها بصورة منتظمة خلال مرحلة المراهقة يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض في الكبر.

وقالت الدراسة إن تناول وجبة الإفطار كل صباح يقي مما يُسمى "متلازمة الأيض"، التي تشمل العديد من الأمراض من بينها زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسب السكر والكولسترول في الدم، والتي تندرج جميعاً ضمن عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وبينت الدراسة أن الشباب الذين كانوا يتناولون وجبة إفطار غير صحية أو لم يتناولوها أساساً، سجلوا معدلات إصابة مرتفعة بمتلازمة الأيض في الكبر. وأكدت أن أهمية وجبة الإفطار تتوقف على نوعية الأطعمة التي يتم تناولها، إذ ينبغي أن تحتوي على العناصر الغذائية المهمة كتلك الموجودة في الحبوب أو الخبز بدلاً من الحلوى والعصائر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 22 قلب" لحماية القطب الشمالي"
2016 / 4 / 27 جادة الشانزيليزيه للمشاة أيام الآحاد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.