Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 27 مصارف الأردن تمول مشاريع الطاقة المتجددة
وقع وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف اتفاقات مع عدد من البنوك المحلية والشركة الأردنية لضمان القروض لتمويل مشاريع طاقة متجددة ينفذها صندوق الطاقة المتجددة الذي يرئسه. وذلك ضمن آلية تقديم دعم للمستفيدين من برامج الصندوق التي تشمل الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وخصوصاً القطاعين الصناعي والسياحي، والمؤسسات الحكومية.
 
ودعم البنك المركزي الأردني هذه الاتفاقات من خلال السماح للبنوك باستخدام الأموال المخصصة لدعم قطاع الطاقة بفائدة بسيطة عند تمويل المشاريع التي ينفذها الصندوق.
 
وشمل البرنامج تمويل تركيب السخانات الشمسية بسقف 500 دينار (الدينار 1.4 دولار)، وتركيب نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في المنازل بسقف 3000 دينار، وأنظمة توليد الكهرباء في الشركات الصغيرة والمتوسطة بسقف 250 ألف دينار. ويقدم التمويل من دون فوائد أو عمولات.
 
ويعمل الصندوق ضمن خطة عمل للفترة 2016 – 2020 تستهدف قطاعات مختلفة، إضافة إلى تنفيذ المبادرة الملكية في تدفئة المدارس وإنارتها بالطاقة الشمسية، بالتوازي مع برنامج شامل للتوعية ولتسويق وسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة.
 
وكان الوزير سيف أعلن الأسبوع الماضي أن الأردن سيوقع مع الاتحاد الأوروبي قريباً اتفاق منحة بقيمة 90 مليون يورو ضمن برنامج الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 8 حرائق وحرارة قياسية في غابات الأمازون الكولومبية
2013 / 11 / 20 مراهق مصري يبتكر ثلاثة اختراعات
2016 / 6 / 9 سطح القمر معروف للعلماء أكثر من قاع البحار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.