Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 21 محطة شمسية في مدينة "وعد الشمال" السعودية
كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن اقتراب تشغيل سبعة مشاريع لمحطات تحويل الكهرباء في مدينة "وعد الشمال" للصناعات التعدينية، لدعم الاستثمارات الاقتصادية فيها والتي تقدر بأكثر من 7 بلايين دولار، تمهيداً للربط الكهربائي السعودي – المصري – الأوروبي.
 
وبدأت الشركة تنفيذ قرار مدينة وعد الشمال بإنشاء محطة توليد مركبة مزودة بخلايا لتوليد 50 ميغاواط من الكهرباء بالطاقة الشمسية، إضافة إلى محطات تحويل وخطوط نقل. وتقدر مساحة المدينة العتيدة بنحو 440 كيلومتراً مربعاً، وستعمل على تنمية منطقة الحدود الشمالية وجوارها.
 
ومن المتوقع أن تشكل المشاريع السبعة نواة لربط شبكة الكهرباء السعودية مع نظيرتها المصرية ومستقبلاً مع أوروبا، وهو ما تسعى إليه الشركة في إطار برنامج التحول الاستراتيجي الذي تبنّته قبل عامين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 12 "جائزة أبي اللمع البيئية" لساره موليدور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.