Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 22 تقرير: ألمانيا لغلق نصف مفاعلاتها النووية قبل نهاية العام
تعتزم ألمانيا غلق ما يقرب من نصف مفاعلاتها النووية قبل نهاية العام، مما سيضع المزيد من الضغط على الشبكات الأوروبية التي تتعامل بالفعل مع واحدة من أسوأ أزمات الطاقة في تاريخ المنطقة، بحسب ما ذكرته وكالة "بلومبرغ" للأنباء أمس الثلثاء، وذلك وفق ما نشرت وكالة الأنباء الالمانية.
 
وأفادت "بلومبرغ" بأن إغلاق مفاعلات "جرونده" و"جوندريمينجين سي" و"بروكدورف"، وهو ما يأتي في إطار التخلص التدريجي من الطاقة النووية في البلاد، سينتج عنه ترك ثلاث محطات ذرية فقط، وهي التي سيتم وقف عملها بحلول نهاية عام 2022.
 
وإلى جانب الضغط على الإمدادات، تؤدي عمليات الإغلاق إلى التخلص من مصدر رئيسي للطاقة منخفضة الكربون في دولة يتزايد فيها حجم الانبعاثات.
 
وكانت ألمانيا قد تعهدت بعد كارثة فوكوشيما التي وقعت في عام 2011، بالتخلي عن جميع مفاعلاتها النووية. وفي ذلك الوقت، كانت البلاد رائدة في مصادر الطاقة المتجددة، إلا أن التخلص التدريجي من الطاقة النووية جعلها أكثر اعتماداً على الفحم والليجنيت لتوليد الكهرباء. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 19 طرقات تشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.