Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 20 تقرير اتجاهات اللجوء: 65 مليون نازح في العالم
أفاد تقرير دولي أعدته مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن حالات النزوح القسري بلغت أعلى مستوى لها عالمياً. وفيه أن السوريين يتصدرون أعداد اللاجئين إلى بلدان أخرى، وأن لبنان ما زال يشغل المرتبة الأولى في استقبال اللاجئين قياساً على عدد سكانه، وأن الأطفال يشكلون 51 في المئة من النازحين.
 
وجاء في تقرير "اتجاهات اللجوء 2015" أن النزاعات وعمليات الاضطهاد ساهمت في زيادة حالات النزوح القسري على المستوى العالمي. وشهد العام الماضي نزوح 65 مليون شخص، مقارنة بـ59 مليوناً عام 2014. وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد اللاجئين 60 مليوناً. وبذلك، يتبين أن واحداً من أصل 113 شخصاً عبر العالم بات اليوم طالب لجوء أو نازحاً أو لاجئاً. ويربط التقرير هذه الزيادة باستمرار الصراعات في مناطق كالصومال وأفغانستان وسورية، إضافة إلى الأحداث التي شهدها جنوب السودان واليمن وبوروندي وأوكرانيا وجمهورية أفريقيا الوسطى.
 
واللافت، بحسب التقرير، أن ثلاث دول باتت "تصدر" نصف اللاجئين عالمياً، وهي: سورية (4.9 ملايين)، أفغانستان (2.7 مليون) والصومال (1.1 مليون). كما أن سورية تأتي في المرتبة الثانية عالمياً بعدد النازحين في الداخل (6.6 ملايين)، لتلي بذلك كولومبيا (6.9 ملايين)، وبعدها العراق (4.4 ملايين). وأتت تركيا في المرتبة الأولى باستضافتها 2.5 مليون لاجئ.
 
جغرافياً، شغل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المرتبة الأولى على مستوى حالات النزوح، في ظل استمرار الحروب في سورية والعراق واليمن.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 26 مليون صرصور خارج المزرعة
2014 / 7 / 1 العدد 196- 197 من مجلة "البيئة والتنمية": حشرات تُطعم العالم
2021 / 6 / 23 وزارة البيئة المصرية تعلن إنطلاق الحملة الدعائية لتطبيقE-Tadweer
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.