Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 19 ناسا تتبع أقمارها الإصطناعية التي تركز على البيئة من خلال موقع ثلاثي الأبعاد
تلعب الأقمار الإصطناعية التي تدور حول الأرض دوراً رئيسياً في حياتنا اليومية، حيث توفر بيانات مهمة عن البيئة والطقس، وتدعم خدمات الاتصالات، بل وتمكّن رواد الفضاء من إجراء تجارب علمية يمكن أن تفيد البشرية في نهاية المطاف، وفقاً لتقرير Digital Trends التقني.
 
وتتيح لك وكالة ناسا تتبع أقمارها الإصطناعية التي تركز على البيئة من خلال أداة "Eyes on the Earth"، وهي موقع إنترنت تفاعلي يقدم تصوراً ثلاثي الأبعاد لموقعهم الحالي.
 
وتتيح لك Eyes on the Earth أيضاً استخدام بيانات الأقمار الإصطناعية التي تم جمعها لمراقبة العلامات الحيوية للأرض، بما في ذلك قراءات ثاني أوكسيد الكربون وأول أوكسيد الكربون، بالإضافة إلى مستوى سطح البحر ومستويات رطوبة التربة، مع تحديث جديد للأداة هذا الأسبوع يتضمن المزيد من مجموعات البيانات.
 
وتُظهر العيون على الصفحة المقصودة للأرض 21 قمراً إصطناعياً يدور حالياً حول كوكبنا، ومن خلال الضغط فوق علامة التبويب "المهام" ستظهر لك قائمة تقدم تفاصيل حول كل واحد، بما في ذلك اسمه والمدة التي قضاها في الفضاء. 
 
اضغط فوق أحد الأقمار الإصطناعية وسترى أنه يدور حول الأرض، مع وجود علامة تبويب في الجزء السفلي من الشاشة تعرض معلومات حول الغرض من مهمته، وستظهر أي مجموعات بيانات متاحة في الجزء السفلي من الشاشة.
 
ويمكنك أيضاً تكبير القمر الإصطناعي وتدويره للحصول على مظهر أفضل، والاهتمام بالتفاصيل كبير جداً لدرجة أنه يمكنك، مثلاً، رؤية كيف تتحول الألواح الشمسية لمحطة الفضاء الدولية، لتحسين تعرضها للشمس.
 
وتأكد من استكشاف علامة التبويب Vital Signs أيضاً، اضغط  على سبيل المثال على زر ثاني أوكسيد الكربون وسترى تصوراً للبيانات من القمر الإصطناعي Orbiting Carbon Observatory 2 التابع لناسا، والذي يقيس الغاز من الأرض إلى أعلى الغلاف الجوي. يمكنك أيضًا تحديد "تحريك البيانات" وتحديد نطاق زمني ومشاهدة كيف تغيّرت المستويات بمرور الوقت.
 
وتقدم النسخة المحدثة من Eyes on the Earth لقطات لأحداث مهمة في العالم الطبيعي. وقالت وكالة ناسا: "يمكنك الاطلاع على تفاصيل حول سرعات الرياح القصوى لعاصفة استوائية، وتأثيرات حريق شمال كاليفورنيا، وحتى رؤية حجم ازدهار العوالق النباتية قبالة نيوزيلندا وسبب أهميتها" .
 
وأضافت وكالة الفضاء: "الرسومات غنية مثل البيانات، مما يجعل الغوص العميق رائعاً. كما تتعلم عن العلوم، وتتعرف على الكوكب بشكل أفضل، وتتعرف على بعض بعثات ناسا العديدة التي تتعقب صحة العالم".
 
مشروع "عيون على الأرض" عمل لا يصدق، ومن المحتمل أن تفقد نفسك فيه عندما تكتشف المزيد عن هذه الأقمار الإصطناعية المهمة لمراقبة الأرض والعمل الحيوي الذي تقوم به . (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 16 الهيدروجين «الأزرق» ربما يضرّ المناخ
2022 / 6 / 6 عدد حزيران (يونيو) من مجلة "البيئة والتنمية": بعد المناخ... الأمن الغذائي ضحية الجائحة والحرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.