Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 4 "السيّدة الملونة" تستريح في البقاع اللبناني
شهدت منطقة البقاع الأوسط في لبنان أمس تدفق أسراب فراشات ملونة بأعداد كبيرة، من جهة الحدود مع سورية، في ظاهرة لم يألفها الأهالي أثارت الأسئلة والتنادر ربطاً باللجوء السوري الى لبنان.
 
وقام رئيس فرع الأشجار المثمرة والكرمة في مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية المهندس إيلي رميلي بالكشف على هذه الفراشات. وأفاد بأنها تدعى علمياً Vanessa Cardui أو Cyntia Cardui وتعرف شعبياً باسم "السيدة الملونة". ويصل طول جناحها الى 5 سنتيمترات، وسمّيت "السيدة الملونة" لجاذبية ألوانها: زهرية وصفراء وبرتقالية وبنية. وهي تحب أن تفرد جناحيها وتستمتع بحمام شمسي. وأضاف أن لا خطر زراعياً منها، والنباتات التي تتغذى عليها هي الشوك والقراص والخبيزة البرية والخزامى والأرضي شوكي.
 
وهذه الفراشات تقوم سنوياً مع بداية فصل الربيع بهجرة جماعية من شمال أفريقيا الى أوروبا عبر البحر المتوسط. وقد أفاد الأهالي بأنهم يشاهدونها سنوياً، لكن ليس بالأعداد التي رصدت أمس. (النهار)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 27 المؤتمر الأول حول إدارة الطاقة في البحرين
2014 / 7 / 15 القطب الجنوبي يتمدّد جليدياً
2014 / 2 / 25 هل تساهم البراكين في كبح الاحترار؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.