Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 9 الشمس ببلاش: حملة غرينبيس للطاقة الشمسية في لبنان
"دولة أو موتور؟" عنوان أربعة أشرطة فيديو قصيرة (أقل من نصف دقيقة) أطلقتها منظمة غرينبيس المتوسط أمس ضمن حملتها "الشمس ببلاش" الهادفة إلى تسليط الضوء على أهمية نظم الطاقة الشمسية الخاصة كحل عملي ونظيف ومستدام لأزمة الكهرباء في لبنان، وجدوى اعتمادها بدل مولدات الديزل.
 
كما أصدرت المنظمة تقريراً بعنوان "تحفيز الطاقة الشمسية في لبنان: خطوة نحو 100% طاقة كهربائية متجددة"، انطلاقاً من الحاجة إلى التحول نحو الطاقة المتجددة كوسيلة أساسية للتصدي لتغير المناخ وتقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري. وفيه عرض وتحليل لوضع قطاع الكهرباء في لبنان والإمكانات المتاحة لمصادر الطاقة المتجددة، مع الإضاءة على الحواجز التي تحول دون توسيع استخدامها.
 
وقال مستشار الطاقة في غرينبيس نادر الحاج: "اليوم أصبح سعر نظام الطاقة الشمسية أدنى مما كان قبل ست سنوات بنسبة 80 في المئة، فبات قادراً على منافسة المولدات الخاصة، حتى أنه بات أرخص منها".
 
في كل حال، لن يصل لبنان إلى أي مكان مرموق في هذا المجال ما لم يحصل تعديل حقيقي في السياسات يسمح للقطاع الخاص ببيع الكهرباء المتجددة للشبكة العامة. وهناك شركات وطنية وإقليمية مستعدة للاستثمار في قطاع الطاقة الشمسية إذا أعطيت لها فرصة بيع كهربائها.
 
لمشاهدة مقاطع الفيديو الترويجية: https://www.youtube.com/channel/UCnb5x0fKnaJ5CVHC4vRBbpg
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 25 نيويورك: 175 دولة توقع اتفاق المناخ بينها 18 دولة عربية
2015 / 12 / 4 تقرير WRI حول شفافية أهداف انبعاثات الثمانية الكبار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.