Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 31 صدفة "مطبوعة" 3D أنقذت سلحفاة محروقة (فيديو)
تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد (3D) أعطت حياة جديدة لسلحفاة أصيبت بحروق بالغة.
 
عثر على السلحفاة، التي سميت "فريدي"، على طريق في غابة محروقة في البرازيل عام 2015، وقد دمر الحريق معظم صدفتها التي تحميها من المفترسات. فعمدت مجموعة من المتطوعين في ساو باولو إلى صنع صدفة جديدة لها بطريقة الطباعة الثلاثية الأبعاد. وتضم المجموعة أطباء بيطريين وجراح أسنان ومصمماً متخصصاً بطباعة 3D يعملون سوية لاستبدال أطراف حيوانات متضررة بأطراف اصطناعية تصنع بهذه الطريقة. وهم يطلقون على أنفسهم تسمية "المنتقمون للحيوانات" (Animal Avengers).
 
قارن مصمم الطباعة الثلاثية الأبعاد صوراً للسلحفاة المحروقة بصور سلحفاة سليمة من النوع ذاته، ثم استعمل نمذجة كومبيوترية لتصميم صدفة اصطناعية بناء على قياسات "فريدي". وأحال التصميم على جراح الأسنان، الذي استعمل طابعة 3D صغيرة لصنع صدفة من أربع قطع تتداخل وتتكامل مثل أحجية. وتم إلصاق الصدفة جراحياً بالسلحفاة، وتولى رسام تلوينها يدوياً لتبدو حقيقية. وأكدت المجموعة أن السلحفاة استعادت حركتها الكاملة. وقد سبق أن استعمل "المنتقمون" هذه التقنية لطباعة مناقير جديدة لطائر طوقان وإوزة وببغاء.
 
واستفادت حيوانات أخرى كثيرة من تقنية الطباعة الثلاثة الأبعاد، بما في ذلك الكلب الشهير "ديربي" الذي ولد بقائمتين أماميتين مشوهتين، فصنعت له شركة متخصصة بالطباعة الثلاثية الأبعاد قائمتين اصطناعيتين مكّنتاه من المشي والركض والجلوس للمرة الأولى.
 
شاهدوا فيديو السلحفاة "فريدي":
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 8 إنذار مبكر لرصد الفيضانات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.