Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 29 فوائد الزعتر
يستعمل الأوروبيون الزعتر، أو الصعتر، كنوع من التوابل التي تزيد الطعام طيبة. لكنّه أصبح اليوم من العناصر التي تدخل بعض أنواع العقاقير لمعالجة السعال والزكام والالتهابات، وذلك استناداً إلى مثل شعبي يقول: «لن يدخل الزكام بالتأكيد البيت الذي يضع في مطبخه حزمة زعتر».
ينمو الزعتر في مناطق الشرق الأوسط. لكن قبل قرن من الزمن أخذه الرهبان الأوروبيون الذين كانوا يزورون أديرة في المنطقة، وزرعوه في حدائق أديرتهم، ما جعله ينتشر في أوروبا. بعدها تم اكتشاف فائدته الصحية فاستخرجت منه أنواع من الزيوت، ما جعله يعتبر عشبة شفاء. واليوم يتم تناوله لمعالجة الربو والنزلات الصدرية وحالات معينة من التهاب الكلى والمثانة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.