Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 11 النيترات يهدد فقراء كاليفورنيا
يمثل الانتشار الواسع لمادة النيترات من جراء النشاطات الزراعية المفرطة، خطراً صحياً وبيئياً يهدد السكان والزراعات في وادي ولاية كاليفورنيا المركزي الذي يوصف بأنه "سلة الفواكه والخضر" في الولايات المتحدة.
 
فعلى مدى سنوات، كان كريستوبال تشافيز يشرب الماء من دون أن يتصور أنه يواجه مع زوجته وأطفاله خطر التسمم. وقبل أشهر، أجرى مركز "كوميونيتي ووتر سنتر" المتخصص في قضايا تلوث المياه، اختباراً على عينات من الماء مسحوبة من بئره وخلص إلى وجود كميات من النيترات توازي ضعفي الحد الأقصى المسموح به وفق معايير السلامة.
 
وتأتي هذه المستويات المرتفعة من النيترات من ملايين الأطنان من الأسمدة التي استخدمها المزارعون على مدى عقود وتسللت إلى المياه الجوفية. وتفيد دراسة أجرتها جامعة "يو سي دافيس" بأن 250 ألف شخص مهددون بسبب تعرّضهم لمادة النيترات في المنطقة.
 
كذلك، فإن مشكلة النيترات ليست غريبة على فرنسا، إذ تمثل المصدر الثاني للتلوث الزراعي، كما أنها موقع ملاحقات أمام مؤسسات الاتحاد الأوروبي.
 
وتجمع منظمات دولية، أبرزها منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الأميركية، على خطر هذه المواد التي تمثل تهديداً خاصاً للأطفال والنساء الحوامل، ويمكن أن تتسبب بأعراض قد تكون قاتلة تعرف بمتلازمة "الطفل الأزرق"، عبر إبطاء عملية نشر الأوكسيجين في الخلايا أو زيادة معدلات سقوط الحمل والتشوهات الخلقية. ويعزى إلى هذه المادة أيضاً تسببها بمشكلات رؤية وأخرى في الغدة الدرقية، إضافة إلى بعض أنواع السرطان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 21 السويد تريد أن تكون أول دولة خالية من الوقود الأحفوري
2014 / 5 / 30 سمكة مفترسة من الأعماق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.