Friday 07 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 18 اتفاقية لتنفيذ حقل للطاقة الشمسية الهجينة غرب السعودية
أفصحت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية غرب السعودية عن توقيع اتفاقية مع شركة سفير - المشروع المشترك بين توتال إنرجيز وشركة الطاقة للحلول البديلة - لتنفيذ مشروع حقل للطاقة الشمسية الهجينة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، لتحديد إطار لتطوير ما يقدّر بنحو 25 ألف لوح شمسي (بنظام آلي مثبت على الأرض) ينتج طاقة تصل إلى 12.5 ميغاواط لتغذي مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
 
ومن المتوقع أن يقلل حقل الطاقة الشمسية الهجينة من البصمة الكربونية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تبلغ قرابة 20.3 ألف طن متري من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنوياً، فضلاً عن تقليل استهلاك الوقود بنسبة 30 في المئة تقريباً.
 
ويأتي المشروع في إطار سعي مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لجمع النفايات وإعادة تدويرها، وبناء مصانع خالية من المكبّات، كما أن التعاون مع الشركة يتماشى مع أهداف المدينة في أن تكون مدينة مستدامة اجتماعياً وبيئياً، واستكشاف حلول تنموية جديدة وفعالة تعود بالنفع على المجتمع بأكمله.
 
وأشار الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، سيريل بيايا، إلى إطلاق أول مشروع استدامة للمدينة يتماشى مع «مبادرة السعودية الخضراء» ورؤية 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، موضحاً أن التوقيع مع شركة سفير سيمكّن المدينةَ من إنتاج الطاقة الخضراء للمدينة ولمصنعي السيارات الكهربائية العالميين مثل «لوسيد»، والابتعاد عن المولدات التي تعمل بالوقود، كما سيقلل حقل الطاقة الشمسية الهجينة بشكلٍ كبير من البصمة الكربونية فضلاً عن خفض تكلفة توليد الطاقة بنسبة 17 في المئة، وهي قيمة مضافة للمدينة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 16 مهرجان أفلام الحيوانات والبيئة في الرباط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.