Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 8 بطاريات الكومبيوتر لإضاءة أحياء الهند الفقيرة
أكد باحثون أن البطاريات القديمة لأجهزة الكومبيوتر المحمولة (لابتوب) يمكنها إمداد سكان الأحياء الفقيرة بالطاقة.

فقد أجرت شركة IBM تحليلاً لعينات من البطاريات المهملة، لتجد أن 70 في المئة منها لا تزال تحتفظ بكمية كافية من الطاقة لإضاءة لمبة LED مدة أربع ساعات يومياً لفترة عام. وقال الباحثون إن استخدام البطاريات المهملة أرخص خيار للحصول على الطاقة، ويساعد أيضاً في التعامل مع مشكلة تراكم النفايات الإلكترونية.

وطوّر فريق IBM أداة سمّوها UrJar حيث تم تكييف خلايا أيونات الليثيوم الموجودة في البطاريات القديمة لإنارة مصباح أو شحن هاتف خليوي أو تشغيل مروحة صغيرة.

بدأت تجربة استخدام البطاريات المهملة في مدينة بنغالور الهندية هذه السنة. ومن المتوقع أن تلقى وسيلة الطاقة المحمولة هذه شعبية لدى البائعين غير الموصولين بشبكة الكهرباء، ولدى العائلات الفقيرة التي تعيش في العشوائيات. ويسعى الباحثون لمساعدة أكثر من 400 مليون شخص في الهند ليسوا على قائمة شبكة الكهرباء، ولا يجدون مصدراً للحصول على الطاقة الكهربائية.

وكشف البحث أن نحو 50 مليون جهاز كمبيوتر يجري التخلص منها يومياً في الولايات المتحدة. ورحبت مؤسسة «كومبيوتر ايد» الخيرية البريطانية، التي تعمل على إعادة توزيع المنتجات التكنولوجية غير المرغوب فيها، بتلك المبادرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 6 أنغولا تستضيف يوم البيئة العالمي بتقييد تجارة العاج وحرق مخزوناته
2015 / 2 / 5 تجارب لاستخلاص المياه من رطوبة الهواء في الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.