Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 31 قرار أوروبي يخدم البيئة... ويحظر هذه السيارات
توصل البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق لحظر بيع السيارات والشاحنات الصغيرة الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035.
 
وختم مفاوضو الاتحاد الأوروبي مساء الخميس أول اتفاق لحزمة الكتلة "فيت فور 55" التي وضعتها المفوضية لتحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالمناخ لخفض انبعاثات الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري بنسبة 55 في المئة خلال هذا العقد.
 
وقال برلمان الاتحاد الأوروبي إن الصفقة هي "إشارة واضحة قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ بأن الاتحاد الأوروبي جاد في تبني قوانين ملموسة للوصول إلى الأهداف الأكثر طموحاً المنصوص عليها في قانون المناخ للاتحاد الأوروبي".
 
وعلّق باسكال كانفين، رئيس لجنة البيئة في البرلمان الأوروبي على القرار قائلاً: "هذا قرار تاريخي لأنه يحدد لأول مرة مساراً واضحاً لإزالة الكربون بأهداف في 2025 و2030 و2035 ويتماشى مع هدفنا المتمثل في الحياد المناخي بحلول عام 2050. هذا القطاع، الذي يمثل 16 في المئة من الانبعاثات الأوروبية في الوقت الحالي، سيكون محايداً للكربون بحلول عام 2050". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 11 فنادق "النجمة الخضراء" لسياحة بيئية في مصر
2015 / 5 / 7 الإمارات تطلق قبل 2021 "مسبار الأمل" الى المريخ
2021 / 6 / 4 مطارات أبوظبي تنتهي من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.