Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 14 سم في بذور التفاح
تشير دراسات إلى أن بذور التفاح، وليس التفاح نفسه، تحتوي على نسبة ضئيلة من سم السيانيد، ولذلك كانت بذرة التفاح مرة الطعم. والطعم المر يشير أحياناً إلى وجود سم، ولذلك كان اللوز المر يحتوي على السيانيد أيضاً.
 
وبذرة التفاح محاطة بقشرة بنية سميكة، ولذلك لو تم بلع بذور التفاح كاملة دون مضغها فإن هذه القشرة تبقى سليمة وتمر البذور عبر الجهاز الهضمي من دون أن يتم هضمها وتفكيكها وامتصاصها. ولكن إذا تم مضغ هذه البذور وتكسير قشورها بالأسنان فإن هذا سيعرضها للعصارات الهاضمة ومن ثم يمكن أن تتفكك ويخرج السيانيد الذي فيها إلى الجسم. وهذا قد يحمل خطورة حسب الجرعة الداخلة إلى الجسم وحسب حساسية كل جسم. فبعض الأجسام حساسة جداً لبعض المواد حتى بتركيز بسيط، مثل بعض الناس الذين قد يموتون من لسعة نحلة.
 
لذلك ينصح بنزع بذور التفاح عند أكله للوقاية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 2 / 1 نشاط بركاني قبالة اليمن
2013 / 12 / 10 مواد سرطانية في بعض أقلام أحمر الشفاه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.