Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 13 "سولار إمبالس 2" تستأنف رحلتها
أقلعت الطائرة "سولار إمبالس 2" من أريزونا غرب الولايات المتحدة لتكمل جولتها حول العالم، وهي أول رحلة جوية تجرى حصراً بواسطة الطاقة الشمسية.
 
وأقلع الطيار السويسري برتران بيكار من فينيكس جنوب غرب الولايات المتحدة، ومن المفترض أن يصل إلى أوكلاهوما اليوم الجمعة قرابة الرابعة صباحاً بتوقيت غرينيتش.
 
وتستغرق المرحلة الحادية عشرة من الرحلة 18 ساعة، على ما أوضح الفريق القيم على هذا المشروع. وغرّد الطيار السويسري من مقصورته على حسابه في "تويتر": "وداعاً فينيكس وشكراً على حسن الاستقبال".
 
وكان الطيار السويسري الثاني أندره بورشبرغ، الذي يتناوب مع بيكار على قيادة الطائرة التي لا تتسع سوى لشخص واحد، حاضراً وقت الإقلاع، علماً أنه لا يتولى القيادة خلال هذه المرحلة. وهو غرد على حسابه في "تويتر" مع نشر صورة له في مطار فينيكس: "من الرائع دوماً أن نرى سولار إمبالس 2 تقلع."
 
وتقوم هذه الطائرة الشمسية بمرحلة أو مرحلتين في الولايات المتحدة قبل أن تصل إلى نيويورك، "فالهدف هو الوصول في أسرع وقت"، وفق القيمين على هذا المشروع. ومن نيويورك، ستعبر المحيط الأطلسي وصولاً إلى أوروبا قبل أن تعود إلى نقطة انطلاقها في أبو ظبي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 28 تحذيرات من تحوّل أوكرانيا إلى صحراء
2014 / 8 / 27 العناكب الذهبية تنتعش في المناطق العمرانية الأوسترالية
2014 / 12 / 11 مجلة "تايم" تمنح فرق مكافحة إيبولا لقب شخصية العام 2014
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.