Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 15 ترشيد استهلاك المياه قد يقلل مخاطر تغير المناخ على الأغذية
أفاد خبراء أن المزارعين يواجهون مخاطر متزايدة على محاصيلهم من جراء موجات الجفاف المتكررة وأحوال الطقس المتطرفة خلال العقود القادمة، وأن ترشيد استهلاك المياه قد يساعدهم على حماية إمداداتهم من الطعام والمياه.
 
وقال جوشوا إليوت، وهو خبير زراعي من جامعة شيكاغو، أمام جمع من علماء المناخ في العاصمة الفرنسية باريس إن موجات الجفاف الشديد على مستوى العالم التي كانت تحدث عادة مرة كل مئة عام أصبح من المتوقع الآن أن تحدث كل 30 عاماً فقط. وأشار إلى أن المزارعين في الولايات المتحدة نجحوا في زيادة انتاجهم من الذرة بنسبة 70 في المئة في الفترة بين 1980 و2012 بزيادة في استهلاك المياه 8 في المئة فقط، لكن تغير المناخ سيوقف هذا لأن التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة سيتطلب زيادة في استخدام المياه قد لا تكون متوافرة.
 
وقال جوناس غاغرماير خبير المياه في معهد بوتسدام لأبحاث آثار تغير المناخ إن الجهود التي تستهدف ترشيد الري في الولايات المتحدة ومناطق أخرى، ومنها اللجوء الى المحاصيل التي تعتمد على مياه الأمطار وخفض تبخر المياه واستخدام تقنيات مثل الري بالتنقيط، يمكن أن تساعد في احتواء هذه الآثار.
 
وتستهلك الزراعة على مستوى العالم نحو 70 في المئة من المياه التي يستهلكها الإنسان كل عام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 24 اطلاق "الدليل البيئي" في لبنان
2021 / 11 / 1 قادة مجموعة العشرين يتفقون على هدف حصر الاحترار المناخي بـ1.5 درجة مئوية
2016 / 4 / 21 ألمانيا تشجع السيارات الكهربائية بإعفاء ضريبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.