Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 13 7 ملايين ضحية لتلوث الهواء كل سنة
أفادت منظمة الصحة العالمية بأن الهند تضم أربعاً من خمس مدن في العالم تعاني أسوأ معدلات التلوث.
 
وسجل أسوأ معدل تلوث في مدينة زابل الإيرانية التي تعاني عواصف ترابية على مدى أشهر في الصيف، بينما جاءت المراتب الأربع التالية من نصيب مدن هندية هي غواليور والله أباد وباتنا ورايبور. وحلّت العاصمة الهندية نيودلهي في المركز التاسع في الدراسة المسحية التي تقيس كثافة الذرات العالقة الأقل من 5.2 ميكروغرام، الموجودة في كل متر مكعب من الهواء. ويمكن أن تسبب هذه الذرات سرطان الرئة والجلطات وأمراض القلب على المدى البعيد.
 
وتشير منظمة الصحة إلى أن أكثر من سبعة ملايين حالة وفاة مبكرة تحدث سنوياً نتيجة تلوث الهواء، بينها ثلاثة ملايين حالة نتيجة نوعية الهواء في الأماكن المفتوحة. وصنفت نيودلهي الأسوأ في العالم عام 2014 بمستوى ذرات عالقة بلغ 153 ميكروغراماً. وتحاول المدينة منذ ذلك الحين التصدي للسموم في الجو بتقييد استخدام السيارات الخاصة على الطرق لفترات قصيرة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 19 الكستناء صديقة الصحة
2014 / 8 / 1 براز القطط لعلاج السرطان
2016 / 10 / 19 الدول الغنية تؤكد تعهدها تقديم 100 بليون دولار سنوياً لمكافحة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.