Sunday 29 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 13 عمر برمان الفائز بجائزة أفضل عمل إبداعي تربوي في الجزائر: "هذا بفضل الثورة البيئية التي أطلقها أفد"
منحت لجنة الخدمات الاجتماعية في ولاية الجلفة في الجزائر جائزة مسابقة "أفضل عمل إبداعي" في قطاع التربية للأستاذ عمر برمان، المشرف على النادي الأخضر في مدرسة الشهيد بوهالي زيان – فيض البطمة. وذلك عن كتابه "كيف تؤسس مشروعاً بيئياً مدرسياً" الذي يستند إلى دليل "البيئة في المدرسة" للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد)، ويروي فيه قصة فوز النادي الأخضر بالجائزة الأولى في مسابقة "أفد" للمدارس العربية بتأسيس صفحة بيئية للمدرسة على الفيسبوك.
 
وفي حفل التكريم، قدم برمان عرضاً لكتابه، الذي يتضمن معلومات وأنشطة من فصول دليل "أفد" ذات صلة وثيقة بالبيئة الجزائرية، وكيفية تنفيذ أعضاء النادي لهذه النشاطات ميدانياً وصولاً إلى الفوز بجائزة "أفد". ونوّه بدعم المنتدى الذي رافقه منذ البداية وما زال يرافقه، وقال: "لقد ألهمنا المنتدى العربي للبيئة والتنمية من خلال دليل "البيئة في المدرسة"، فتلقيناه وتفاعلنا معه ثم تحولنا بإلهامه ومرافقته إلى منتجين، إذ حولنا عملنا معه إلى كتاب".
 
وأطلق برمان مبادرة أخرى يمولها بعائدات كتابه، هي مسابقة أفضل ممارسة بيئية تعليمية، التي يتنافس عليها أكثر من 10 أندية خضراء في محافظة الجلفة الجزائرية. وقال في حفل التكريم: "هذا أثر من آثار الثورة البيئية التي أطلقها المنتدى العربي للبيئة والتنمية في شكل برنامج تربوي عابر للحدود".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 23 أعماق البحار في كرنفال مربى الشارقة للأحياء المائية
2015 / 10 / 6 بيت في قوقعة
2016 / 3 / 30 وزير الاقتصاد الإماراتي: السودان سلة الغذاء العربي
2014 / 11 / 26 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في عمّان تقرير "أفد": الأمن الغذائي العربي مرهون برفع الإنتاجية والتعاون الإقليمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.