Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 5 إغلاق منشآت في الأردن لمخالفات بيئية
قررت وزارة البيئة الأردنية بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة إغلاق وإنذار 4905 منشآت صناعية وحرفية وزراعية وغذائية خلال شهر أيار (مايو) الماضي.
وقد أغلقت 25 منشأة صناعية وحرفية لأنها لم تؤمن الشروط البيئية خلال الفترة التي منحت لها لتصويب أوضاعها، إلى جانب إنذار 3566 منشأة تعمل من دون ترخيص ولم توفر المعايير الصحية والبيئية.
وتم التعامل مع 659 حالة لأغذية فاسدة تحفَّظ تجار عليها وتقرر اتلافها وفق الأصول، الى جانب التحفظ على 22 طناً من السماد العضوي غير المعالج في منطقة الأغوار. وحررت الشرطة البيئية 1153 مخالفة انبعاث دخان من المنشآت والمركبات العاملة على وقود الديزل، منها 113 مركبة تسببت بالضجيج داخل الأحياء السكنية.
وأعيد فتح منشأة صناعية واحدة صدر بحقها قرار إغلاق، بعد أن بادرت إلى تصويب أوضاعها البيئية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 31 دراسة تتوقع إخفاق الحكومة الألمانية في خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل
2014 / 12 / 10 الساحل المستدام في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.