Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 2 / 8 المفوضية الأوروبية تقترح خفض الانبعاثات 90% بحلول 2040
أعلنت المفوضية الأوروبية عن هدفها المتمثّل في خفض صافي انبعاثات الغازات الدفيئة داخل الاتحاد الأوروبي بنسبة 90 في المئة بحلول 2040، وذلك مقارنة بمستوياته في 1990.
 
وستقدم المفوضية الأوروبية، الفترة المقبلة، اقتراحاً تشريعياً بعد انتخابات الاتحاد الأوروبي في حزيران (يونيو).
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهدف يتماشى مع الالتزام الذي تعهد به الاتحاد الأوروبي في 2021، وهو تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وذلك مع هدف مؤقت متمثّل في خفض صافي انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 55 في المئة على الأقل بحلول 2030، مقارنة بمستوياته في 1990.
 
وفي هذا السياق، قالت المفوضية، إن تحديد هدف مناخي لعام 2040 سيقدم إطاراً واضحاً للصناعة والمستثمرين والمواطنين والحكومات في أوروبا لاتخاذ قرارات إستراتيجية في هذا العقد، ما يضمن مواصلة الاتحاد الأوروبي لمساره في تحقيق هدف الحياد المناخي.
 
كما سيعزز أيضاً مرونة أوروبا في مواجهة الأزمات المستقبلية، فضلاً عن أنه سيعزز بشكل خاص استقلال الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة من خلال تقليل الاعتماد على واردات الوقود الأحفوري التي مثّلت أكثر من 4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للكتلة في 2022. (شينخوا) 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 9 صنعاء تقرّ منع الأكياس البلاستيكية بشكل نهائي
2015 / 1 / 30 باريس تحظر مركبات الديزل مرحلياً
2015 / 6 / 5 كبسولة متنقلة للعيش حيث لا كهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.