Friday 07 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 12 قبائل أميركا تحمي الفراشات الملكية
تعهدت سبع قبائل من السكان الأصليين في ولاية أوكلاهوما الأميركية بتوفير الموائل والغذاء في أراضيها للفراشات الملكية، التي تراجعت أعدادها في السنوات الأخيرة بسبب المصاعب التي تلقاها على طول طريق هجرتها الطويل.
 
وستعمل القبائل مع برنامج مراقبة الفراشات الملكية في جامعة كانساس ومزرعة للفراشات في بيكسبي في أوكلاهوما، وتقوم بزرع النباتات الرعوية المزهرة التي تقتات عليها هذه الفراشات. وحصل المشروع على منحة 250 ألف دولار من المؤسسة الوطنية للأسماك والحياة البرية.
 
وتشتهر الفراشات الملكية بهجرتها آلاف الكيلومترات من المكسيك عبر الولايات المتحدة إلى كندا ثم تعود ثانية. وقد انخفض عددها بسبب التوسع في الأراضي الزراعية وبناء المساكن والتراجع الكبير في البراري الطبيعية على مسار هجرتها. وقدر عددها عام 1996 بنحو بليون فراشة، وانخفض إلى 35 مليوناً فقط عام 2013.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 9 الولايات المتحدة تعتزم تشديد الشروط المتعلقة بتلوّث المركبات الثقيلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.