Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 13 هيئة البيئة في أبوظبي تعرض حلولاً مبتكرة في قمة المياه
تعرض هيئة البيئة في أبوظبي مشاريع مبتكرة للمحافظة على المياه الجوفية، خلال القمة العالمية للمياه التي تعقد في أبوظبي من 18 إلى 21 كانون الثاني (يناير). وذلك في أربع جلسات نقاشية تحمل العناوين الآتية:
 
• قادة المياه في الإمارات، لمناقشة النهج المتكامل لدولة الإمارات في إدارة العرض والطلب على المياه وجهود التطوير التنظيمية لدعم الاستدامة.
 
• الري المستدام لأشجار النخيل والغابات باستخدام المياه الجوفية ومياه الصرف الصحي المعالجة، مع التركيز على الغابات وأشجار النخيل التي تستهلك أكثر من 50 في المئة من موارد المياه الجوفية في أبوظبي، والتقنيات المبتكرة التي تستخدم لقياس معدلات المياه التي تروي بها هذه الأشجار.
 
• نحو إدارة مستدامة لموارد المياه في إمارة أبوظبي، مع عرض ملامح مبادرة الموازنة المائية للإمارة ومستقبل إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة واستخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه.
 
• التقييم الاقتصادي لإدارة المياه الجوفية.
 
وتشارك هيئة البيئة أيضاً في معرض القمة، وتعرض في منصتها ستة مشاريع تسلط الضوء على مساهمتها في المحافظة على المياه الجوفية، وتتضمن مشروع حصر الآبار الجوفية في إمارة أبوظبي، وحاسبة المحاصيل (Crop calculator)، والموازنة المائية، ومشروع تحديث خرائط مناسيب وجودة المياه الجوفية، ومشروع الري المستدام لأشجار النخيل باستخدام المياه الجوفية المالحة، ومشروع الري المستدام في الغابات القاحلة التي تستخدم فيها المياه الجوفية ومياه الصرف الصحي المعالجة.
 

 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 7 الخليجيون الأكثر استهلاكاً للمياه في العالم
2014 / 6 / 23 البيت الأبيض ينشئ "قوة خاصة" لإنقاذ النحل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.