Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 12 الصين تتعهد إدراج التنوع البيولوجي في خططها الاقتصادية
قال هان تشنغ، نائب رئيس الوزراء الصيني، في افتتاح محادثات الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي أمس الإثنين، إن الصين ستدرج حماية التنوع البيولوجي في خطط التنمية لجميع المناطق والقطاعات وستضع استراتيجية وطنية للحماية.
 
وسيستهدف اجتماع (كوب 15) في مدينة كونمينغ في جنوب غربي الصين، توفير قوة الدفع اللازمة لتوقيع معاهدة دولية جديدة للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020، تستهدف وقف الخسائر الهائلة في الكائنات.
 
واعترفت الصين في ورقة سياسات قبل أيام من استضافة المحادثات التي تهدف إلى وضع معاهدة عالمية جديدة للتنوع البيئي، بأن التنمية الصناعية والتوسع الحضري السريع على مدى عقود دمرا النظم البيئية ووضعا عشرات الأنواع على شفا الانقراض وزادا من خطر انتشار الأمراض الفتاكة التي مصدرها الحيوانات مثل (كوفيد - 19).
 
وتحاول بكين وقف هذه الأضرار من خلال حظر التنمية في مناطق معينة واتخاذ إجراءات صارمة لمنع تهريب الكائنات البرية وهدم آلاف مشاريع البناء التي تعدت على المحميات الطبيعية.
 
وأقر «كتاب أبيض» جديد بشأن التنوع البيئي نُشر مؤخراً بأن الصين ما زال «أمامها طريق طويل»، لكنه قال إنها حددت 2.763 مليون كيلومتر مربع كمناطق تمثل «أولوية للحفاظ على الطبيعة»، مشيراً إلى أنها مناطق تمثل 28.8 في المئة من مجمل مساحتها. وقال الكتاب الأبيض إن الصين ستواصل تعزيز تطبيق القانون والقضاء على تهريب الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض وكذلك انتهاك حظر الصيد في نهر يانجتسي وأماكن أخرى.
 
وقالت إليزابيث أروما مريما، الأمينة التنفيذية لمؤتمر الأمم المتحدة للحماية البيولوجية في افتتاح الاجتماع، إن العالم وصل إلى «لحظة الحقيقة» في ما يتعلق بحماية نظمه البيئية.
 
وتعهدت الصين بجعل حماية الطبيعة أولوية بعد عقود من التنمية السريعة وتحويل المناطق الريفية إلى مناطق حضرية. وفي حفل الافتتاح أمس حثّ هان كل الدول على البحث عن قنوات تمويل جديدة للحماية وإعطاء الأولوية الكاملة لحماية التنوع البيولوجي في البنية التحتية واستخدام الأراضي. ومن المقرر أن يُلقي الرئيس الصيني شي جين بينغ كلمة عن بُعد أمام المؤتمر اليوم الثلثاء.
 
وأوضحت الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، أن العالم لم يحقق ما يلزم من الأهداف من عام 2011 إلى 2020 وليس قادراً حتى الآن على حماية النظم البيئية الأساسية لرفاهية الإنسان.
 
وتستمر الجولة الأولى من محادثات التنوع البيولوجي من أمس وحتى 15 تشرين الأول (أكتوبر). ومن المتوقع التوصل إلى اتفاق حول التنوع البيولوجي لما بعد 2020 خلال الجولة الثانية في نيسان ( أبريل) وأيار (مايو) من العام المقبل. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 14 فوائد اللوز
2013 / 12 / 20 عريضة جزائرية لحماية الحبارى وغزال الصحراء من الصيد
2014 / 3 / 17 مواصلات مجانية في باريس لمكافحة الضباب الدخاني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.