Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 5 اجلاء عشرات الآلاف في كندا بسبب حرائق غابات
أجلت سلطات إقليم ألبرتا في كندا عشرات آلاف الأشخاص بعد اندلاع حريق غابات خرج عن نطاق السيطرة قرب مدينة فورت ماكموراي الواقعة في قلـب منطقة إنتاج النفط الرملي.
 
وطلبت سلطات الإقليم المساعدة من الأقاليم الأخرى ومن العاصمة أوتاوا لمكافحة الحريق وإجلاء السكان من المدينة. وأصدرت أمر إخلاء إجبارياً لكل مناطق فورت ماكموراي حيث يعيش 80 ألف شخص.
 
وأغلق الحريق الذي امتد على مساحة 2650 هكتاراً المخرج الرئيسي الجنوبي للمدينة، ما دفع السكان إلى التوجه شمالاً صوب مخيمات النفط الرملي.
 
وقالت راشيل نوتلي رئيسة وزراء إقليم ألبرتا خلال مؤتمر صحافي: "هذه أكبر عملية إجلاء نشهدها في تاريخ الإقليم بسبب الحرائق". وأضافت: "نحتاج لإيجاد مخيمات أخرى. لقد وفرنا مأوى لنحو ستة آلاف شخص"، مؤكدة عدم وقوع إصابات أو ضحايا بسبب الحرائق، وأن عمليات استخراج النفط الرملي لم تتأثر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 24 إيبولا قتل 11 ألفاً من أصل 26 ألف إصابة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.