Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 10 قلي البيض في "وادي الموت"
طلب المسؤولون في متنزه "وادي الموت" الوطني في غرب الولايات المتحدة من الزوّار عدم قلي البيض على الأرصفة، بعدما سئموا جمع النفايات التي يخلّفها السياح المتلهفون لإجراء اختبار غريب في هذا المكان المعروف بأنه من الاكثر حراً في العالم.
وكتب المسؤولون على صفحة المتنزه على "فايسبوك" ان فرق صيانة المتنزه كانت في الايام الاخيرة الماضية "منشغلة جداً بجمع البيض المكسور على الرصيف وعلب البيض المصنوعة من الكرتون". وأضافوا: "انه متنزهكم. من فضلكم، ارموا نفاياتكم في المستوعبات ولا تقلوا البيض على الرصيف"، طالبين من الزوّار الفضوليين "استعمال مقلاة أو ورق ألومنيوم والتقاط النفايات" اذا ارادوا اختبار الحرارة في المكان.
في نهاية حزيران (يونيو)، عندما بلغت الحرارة 53 درجة مئوية في وادي الموت، نشر احد الموظفين على صفحة المتنزه على "فايسبوك" شريط فيديو يبين إمكان قلي بيضة بفعل الحرارة المرتفعة في المكان، ما اثار حماسة الفضوليين.
ويحتفل متنزه "وادي الموت" اليوم بالذكرى المئة لتحطيمه الرقم القياسي العالمي (آنذاك) في درجة الحرارة في 10 تموز (يوليو) 1913، حين بلغت 56,7 درجة مئوية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 30 أحذية لقمّة المناخ
2015 / 5 / 13 النظام الغذائي للبحر المتوسط يحسّن الذاكرة والإدراك لدى المسنّين
2014 / 10 / 22 أبو ظبي: 4.6 بليون دولار كلفة دعم الكهرباء والمياه سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.