Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 7 فضيحة ألبان فاسدة في نيوزيلندا
(رويترز) تسوّق نيوزيلندا نفسها للعالم تحت شعار "نقي 100 في المئة"، لكن مؤهلاتها البيئية ليست خالية من العيوب كما يظن كثيرون. فغالبية الأنهر ملوثة لدرجة انها لا تصلح للسباحة، وسجلها في مجال الحفاظ على البيئات الطبيعية من بين أسوأ السجلات في العالم على أساس متوسط نصيب الفرد من الدخل، علماً انها الدولة الوحيدة في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي لا تصدر تقريراً وطنياً منتظماً عن البيئة.
والآن، أدى اكتشاف شركة "فونتيرا" النيوزيلندية، أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم، لبكتيريا قد تسبب تسمماً غذائياً قاتلاً في مكونات باعتها لثماني دول، الى كشف ضعف نيوزيلندا في مجال سلامة الأغذية وهشاشة الصورة النظيفة والخضراء التي يقوم عليها اقتصادها الذي يعتمد على الزراعة والسياحة.
وفي هذا الاطار، قال خبير العلامات التجارية في أوكلاند جيل برينسدون: "عاجلاً أو آجلاً كان سرنا الصغير القذر سينكشف". وأضاف: "فونتيرا أكبر مصدّر لدينا، وتتداخل صورتها تماماً مع صورة نيوزيلندا، وهي أيضاً أكبر مساهم في علامة "نقي 100 في المئة" التجارية. عندما تخرج بشيء على أنه نقي 100 في المئة عليك أن تكون كذلك، ولقد أثبتنا العكس".
والقطاع الأول في نيوزيلندا، الذي يشمل صيد الأسماك والغابات ويمثل نحو 60 في المئة من الصادرات و18 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد البالغ 160 مليار دولار، هو من بين أعلى النسب في العالم المتقدم. وتشكل السياحة نحو 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
وتقول وزارة البيئة إن أكثر من 60 في المئة من مياه أنهار نيوزيلندا "سيئة" أو "سيئة للغاية" وغير آمنة للسباحة بسبب التلوث. وتمثل مزارع إنتاج الألبان سبباً رئيسياً من أسباب سوء نوعية مياه الأنهار بسبب الأسمدة ومياه الصرف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 30 استيلاد أبقار بلا قرون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.