Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 21 استفحال سوء التغذية بين أطفال الصومال بسبب الجفاف
تشهد معدلات سوء التغذية بين الأطفال في شمال الصومال زيادة حادة، بعد أن اجتاحت المحاصيل والثروة الحيوانية في المنطقة أشد موجات الجفاف خلال عقود. وتخشى منظمات الإغاثة من تفاقم الجوع مع توقع أمطار شحيحة في موسم الأمطار الذي يمتد من آذار (مارس) إلى حزيران (يونيو).
 
ولا تزال أجزاء من المنطقة تعاني جفافاً استمر ثلاث سنوات، ما أدى إلى نقص الطعام لدى الكثير من الأسر. وأعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل وفيات سببها سوء التغذية، خصوصاً على حدود الصومال مع أثيوبيا.
 
ويعاني الملايين في منطقة القرن الأفريقي من جفاف ناجم عن ظاهرة النينيو المناخية، وتوجد أكبر الأعداد في إثيوبيا المجاورة حيث أكثر من عشرة ملايين شخص في أمس الحاجة للمعونة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 8 اتفاق سعودي روسي لاستخدام الطاقة الذرية سلمياً
2021 / 6 / 15 تحويل سفن الشحن لصديقة للبيئة من خلال نوع أشرعة جديدة
2013 / 7 / 10 "زهرة الجثة" تتفتح في بروكسيل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.