Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 19 إطلاق 21 سلحفاة بحرية في مياه الخليج العربي
أطلق «مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف»، التابع لـ«مجموعة جميرا»، وتزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للسلاحف البحرية، 15 سلحفاة من فصيلة «اللجأة صقرية المنقار» وستاً من السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض، إلى موئلها الطبيعي في مياه الخليج العربي.
 
ومن بين السلاحف التي أعيد تأهيلها بنجاح عبر المشروع، أنثى سلحفاة خضراء كبيرة بعد إصابتها نتيجة اصطدامها بأحد القوارب، بالإضافة إلى ذكر سلحفاة من فصيلة اللجأة صقرية المنقار الذي أنقذه المشروع في تشرين الأول (أكتوبر) 2022، عقب تلقي بلاغ بالعثور عليه بالقرب من ساحل رأس الخيمة بحالة سيئة نتيجة تناوله مخلفات بلاستيكية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.
 
وتُظهر الإحصاءات أن معدل السلاحف التي أنقذها «مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف» منذ تأسيسه في عام 2004، بلغ أكثر من 100 سلحفاة سنوياً.
 
وتعدّ سلاحف اللجأة صقرية المنقار والسلاحف الخضراء من أبرز فصائل السلاحف التي يحرص المشروع على رعايتها ضمن مرافقه، في حين يعنى المركز أيضاً بالسلاحف ضخمة الرأس وسلاحف اللجأة ردلي الزيتونية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 5 / 5 هيئة البيئة أبوظبي تطلق جائزة الشيخ حمدان بن زايد البيئية
2015 / 2 / 18 سيارة "ليف" تتوهج في الظلام
2016 / 5 / 30 أول مؤتمر أميركي عن الحشرات الصالحة للأكل
2014 / 1 / 21 أمراض نمط الحياة تنتشر عربياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.