Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 9 وكالة وطنية للفضاء في الإمارات
قال الدكتور محمد الأحبابي، المستشار الأعلى لشؤون المعلوماتية والاتصالات والتكنولوجيا في مركز الامتياز التابع للقوات المسلحة في الإمارات، إن الدولة تعتزم تأسيس وكالة وطنية للفضاء في المستقبل القريب. وذلك في كلمة ألقاها خلال المنتدى العالمي لتكنولوجيا الفضاء والأقمار الاصطناعية ومؤتمر "مل سات كوم الشرق الأوسط" الذي عقد في أبوظبي بمشاركة خبراء من 30 دولة.
وأوضح الأحبابي أن الغرض من إنشاء الوكالة هو تنسيق الأنشطة الفضائية في الدولة، مؤكداً أهمية ذلك في تحقيق الأمن الوطني والاقتصادي. وأشار الى أن الإمارات من بين 60 دولة لها أنشطة فضائية، فيما قُدر حجم القطاع عالمياً العام الماضي بنحو 300 بليون دولار مسجلاً نمواً نسبته 12 في المئة مقارنة بالعام 2011.
وأكد المهندس سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، جاهزية القمر الاصطناعي "دبي سات 2" الذي سينقل من كوريا الجنوبية حيث يتم تصنيعه الى روسيا استعداداً لإطلاقه نهاية السنة الحالية. أما القمر "دبي سات 3" فسيدخل مرحلة التصميم قريباً، ليتم تصنيعه في كوريا الجنوبية ثم شحنه في منتصف 2015 إلى دبي لاستكمال مرحلة التصنيع على أن يطلق سنة 2017.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 1 فرنسا تستخدم الطرق لتوليد طاقة متجددة
2016 / 3 / 2 الحكومة البريطانية تواجه المحكمة بسبب تلوّث الهواء
2014 / 4 / 14 صيني يغطي جسمه بـ460 ألف نحلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.