Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 21 مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي: الخبرة والتجربة والتميز في أعمال الاستدامة
عُقد في أبوظبي "مؤتمر الأندية البيئية" الثالث الذي تنظمه هيئة البيئة – أبوظبي تحت شعار "الخبرة والتجربة والتميز في أعمال الاستدامة"، بمشاركة 240 طالباً و140 معلماً ومعلمة من 120 مدرسة. وذلك في إطار مبادرة "المدارس المستدامة" التي أطلقتها الهيئة.
 
حضر المؤتمر، الذي استمر يومين، عدد من المختصين في التربية البيئية والقادة الشباب الناشطين في العمل البيئي وأعضاء الأندية البيئية في مدارس أبوظبي.
 
وتم تكريم المدارس الفائزة بتحدي الطاقة الذي أطلقته الهيئة خلال كانون الثاني (يناير)، بهدف نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك من خلال مراقبة استخدام الكهرباء في المنازل على مدى شهرين باستخدام التطبيقات الذكية مثل تطبيق "جامع البيانات البيئية" الذي طورته الهيئة ويمكن تحميله مجاناً عبر تطبيقات أبل (app store) وبلاي ستور (play store). وتم اختيار الفائزين بناءً على أعلى معدل للتوفير في استهلاك الطاقة.
 
وقامت الأندية البيئية بعرض 246 مشروعاً بيئياً. ومن أبرز المشاريع المشاركة في المؤتمر:
 
مشروع الرعي الجائر للإبل: لاحظ طلاب مدرسة الختم زيادة معدل الرعي الجائر للإبل، الذي يشكل تهديداً للنباتات المحلية وقدرتها على النمو في منطقتي الخزنة والختم. وبعد إجراء الاستبيانات مع مالكي المزارع عملت الطالبات على تقليل هذه الظاهرة في 30 مزرعة من خلال الزيارات الميدانية لأسر العزب المستهدفة وتوعيتهم حول هذه القضية، ومشاركة أولياء الأمور في ورش عمل توعوية عن الرعي الجائر.
 
مشروع التصدي لقضية المناخ: تمكنت مدرسة أبوظبي من تقليل كمية انبعاثات الكربون الصادرة عن وسائل النقل الفردية، من خلال توعية 40 أسرة وزيادة معدل استخدام المواصلات المشتركة. وبالإضافة إلى ذلك عملت الأسر على خفض حجم استهلاك الكهرباء.
 
مشروع استخدام الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء في المزارع: عملت طالبات مدرسة الفوعة على إقناع مالكي المزارع بإدخال الألواح الشمسية التي تولد كهرباء الإضاءة في خمس مزارع، مما ساهم في تقليل استهلاك الكهرباء وزيادة وعي مالكي المزارع حول أثر استهلاكهم للطاقة على البيئة.
 
الصورة: جلسة نقاشية في المؤتمر
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 28 محلل اقتصادي: على السعودية توجيه دعم الطاقة
2014 / 3 / 24 «سي شيبرد» تنقذ 750 حوتاً من شباك يابانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.