Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 10 دعوى ضد الأمم المتحدة بسبب تفشي الكوليرا في هايتي
قال محامون مدافعون عن حقوق الإنسان يمثلون ضحايا تفشي الكوليرا في هايتي إنهم يجهزون أوراق رفع دعوى قضائية ضد الأمم المتحدة أمام محكمة في نيويورك للحصول على تعويضات من المنظمة الدولية.
 
وجاء قرار رفع الدعوى بعدما أعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق من العام الحالي أنها لن تدفع تعويضات بمئات ملايين الدولارات لضحايا الكوليرا في دولة هايتي الفقيرة، حيث تسبب المرض في وفاة 8300 شخص وأصاب أكثر من 650 ألفاً منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2010.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كلف لجنة مستقلة لدراسة الوباء، وأصدرت اللجنة تقريراً في العام 2011 لم يكشف بالتحديد كيف انتقلت الكوليرا إلى هايتي. إلا أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وجدت أن الأدلة تشير بقوة إلى أن أفراداً من قوات حفظ السلام من نيبال هم مصدر انتقال المرض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 22 واشنطن خصصت 960 مليون دولار لمشاريع تأمين المياه النظيفة في بلدان نامية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.