Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 28 منازل مقاومة للكوارث الطبيعية في فيتنام
منزل فو فان دونغ (48 عاماً) في دلتا نهر الميكونغ في فيتنام مصنوع من قصب الخيزران وأوراق أشجار جوز الهند ويشبه غيره من المنازل. إلا أن هذا النموذج الذي يتماهى مع محيطه مصمم لمقاومة الأعاصير والفيضانات والزلازل. وتتباين المواد الطبيعية المستخدمة مع البنية الفولاذية الحديثة للمنزل القادر على الصمود في وجه الكوارث الطبيعية الكثيرة في هذه المنطقة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقال مزارع البابايا دونغ، الذي انتقل قبل تسعة أشهر للإقامة في المنزل الجديد: «إنه أكثر سلامة، ولم أعد أخشى أن ينهار. في منزلي السابق كانت المياه تتسرب من السطح، وأحياناً كنت أخشى ألا يصمد المنزل في وجه الرياح العاتية".

ويختبر هذا المزارع نموذجاً من المنازل صمّمه مكتب هندسة فيتنامي نال جوائز عن بحوثه حول المساكن المنخفضة الكلفة المبنية بمواد محلية لسكان المناطق الفقيرة التي تضربها الكوارث المتزايدة بفعل تغير المناخ. وحصل دونغ على المنزل «إس - هاوس 2» مجاناً لأنه من أوائل الذين يختبرون هذا النموذج. ويتوقع أن تباع هذه المنازل بحدود أربعة آلاف دولار. (أ.ف.ب)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 3 نعوش من كرتون
2016 / 3 / 7 أسبوع التشجير في الإمارات: افتتاح مشتل بينونة وواحة النخيل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.