Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 4 «سولار أمبالس 2» تحلَّق مجدداً بعد أيام
تستأنف طائرة «سولار إمبالس 2» العاملة بالطاقة الشمسية رحلتها حول العالم في 15 نيسان (أبريل) الحالي، منطلقة من هاواي، إذا كانت الظروف المناخية ملائمة، لإتمام مرحلة جديدة تتجه فيها إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة.
 
وكانت الطائرة اضطرت لقطع رحلتها في تموز (يوليو) الماضي بعد أن تعرضت بطارياتها لأضرار أثناء التحليق بين اليابان وهاواي فوق مياه المحيط الهادئ. واستغرقت تلك المرحلة خمسة أيام وخمس ليال، وهي مدة قياسية لتحليق الطائرة الصغيرة التي لا تتسع إلا لشخص واحد. ويدرس القيّمون عليها ثلاثة احتمالات للوجهة التي ستقصدها في المرحلة المقبلة، وهي ريفرسايد قرب لوس أنجلس أو ماونتن فيو قرب سان فرنسيسكو في كاليفورنيا، أو فينيكس في ولاية أريزونا.
 
وكانت «سولار إمبالس 2» التي تغطي جناحيها أكثر من 17 ألف خلية ضوئية شمسية، انطلقت من أبوظبي في 9 آذار (مارس) 2015 في رحلة حول العالم. وتوقّفت في سلطنة عمان، ومنها توجّهت إلى الهند ثم بورما قبل أن تصل إلى الصين حيث علقت قرابة شهر، ومنها إلى اليابان قبل التحليق إلى هاواي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 16 جبيل أفضل مدينة سياحية عربية لسنة 2013
2014 / 12 / 31 منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة
2013 / 5 / 30 نزل فينان ضمن أفضل خمسة نزل بيئية في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.