Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 19 قرار بإغلاق "مخيمات التعقيم" في الهند
أصدرت المحكمة العليا في الهند قراراً يطالب الحكومة بإغلاق "مخيمات التعقيم" في أنحاء البلاد خلال ثلاث سنوات، بعد وفاة نساء معظمهن قرويات فقيرات في مناطق متفرقة نتيجة سوء إدارة السلطات المحلية لهذه المخيمات، التي استخدمت فيها معدات ملوثة وأدوية انتهى تاريخ صلاحيتها. ودعا القرار الحكومة إلى تقديم تعويض مناسب للضحايا وأسرهن ومعاقبة الأطباء المتهمين بالإهمال.
 
ويطالب النشطاء منذ فترة طويلة بتنظيم أفضل لعمل مخيمات التعقيم، التي تتجمع فيها النساء الراغبات في التوقف عن الإنجاب لاستئصال قناتي فالوب أو سدهما، أو التشجيع على اعتماد موانع حمل بديلة. وقالت بونام موتريجا المديرة التنفيذية لمؤسسة السكان الهندية: "هذا الحكم يمكن أن يحول برنامج تنظيم الأسرة في الهند إلى برنامج ذي أهمية وطنية حقيقية".
 
وتوصف جهود الهند للحد من النمو السكاني بأنها أكبر جهود في العالم بعد الصين. وانخفضت معدلات المواليد فيها خلال العقود الأخيرة، لكن النمو السكاني لا يزال ضمن الأسرع في العالم. وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة السكان الهندية أن 85 في المئة من ميزانية تنظيم الأسرة في البلاد للسنة المالية 2013-2014 ذهبت إلى الترويج لعمليات تعقيم المرأة أو إجرائها.
 
وتشهد الهند أعلى رقم لعمليات تعقيم المرأة في العالم. وباتت الظاهرة تحت المنظار بعد حملة تعقيم في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 توفيت خلالها 15 سيدة وعولجت عشرات في المستشفيات بعد عمليات لمنع الإنجاب جرت في مخيم تعقيم بولاية تشاتيسجار في شرق البلاد. وتوصلت التحقيقات إلى أن الوفيات كانت نتيجة عدم توافر المناخ الصحي المناسب وتلوث المعدات والتجهيزات الطبية وعدم توفير الرعاية الملائمة لمن خضعن للجراحة ومعظمهن قرويات فقيرات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.