Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 23 إطلاق خطة الإنتاج المستدام للصناعة في لبنان
أطلق وزيرا الصناعة والبيئة في لبنان خطة عمل الاستهلاك والإنتاج المستدام للقطاع الصناعي. وقال وزير الصناعة حسين الحاج حسن إن وزارته وضعت رؤية لإقامة مناطق صناعية بشكل يخفف التلوّث، فواجهت معارضة من غالبية البلديات التي ترفض تخصيص مساحات ضمن نطاقها لإقامة مناطق صناعية منظمة لا تتداخل فيها الصناعة مع الزراعة والسكن.
 
وأضاف: "اقترحنا بعض الحلول مثل تغذية المصانع بالطاقة الشمسيّة الى جانب الطاقة المستولدة من كهرباء لبنان إضافة إلى المولدات، وهذا ما تقوم به مصانع عديدة، إلى جانب التخفيف من استهلاك المياه وتجهيز المؤسسات الصناعية بالفيلترات وانجاز الدراسات اللازمة للتخفيف المتدرج للآثار البيئية".
 
ودعا وزير البيئة محمد المشنوق إلى تشجيع القطاع العام على تطبيق مفهوم المشتريات المستدامة، خصوصاً أن الإنفاق على المشتريات العامة يصل إلى 12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في لبنان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 8 الجفاف يقتل 12 مليون شجرة في كاليفورنيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.