Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 18 مستعمرات بشرية عمرها 12 ألف سنة في كوستاريكا
عثر في شرق كوستاريكا على بقايا أثرية لمستعمرات بشرية تعود إلى 12 ألف سنة، كما أثبت تحليل الكربون المشع، وتعد من الأقدم في أميركا الوسطى، وذلك أثناء تشييد سد لتوليد الطاقة الكهربائية، على مقربة من أكبر أنهر كوستاريكا. واكتشف حتى الآن 66 موقعاً أثرياً تضم أدوات جنائزية وآثاراً لمساكن وأدوات طبخ وصيد.
 
وتعطي هذه الأدوات صورة عن نمط الحياة والثقافة لدى سكان المناطق المطلة على المحيط الهادئ في كوستاريكا، على مدى آلاف السنين وصولاً الى مرحلة الاستعمار الإسباني في القرن الخامس عشر. وقال منسق أعمال التنقيب لويس هورتادو: «يعطينا هذا الاكتشاف نظرة تاريخية معمقة على أكثر من 700 جيل، ويتيح لنا الإضاءة على تاريخ كوستاريكا في وقت سابق لمراحل التاريخ المكتوب». ووصف الأدوات المكتشفة بأنها قيّمة من حيث المعلومات التي تقدمها عن مراحل مجهولة من تاريخ هذا البلد حين كان سكانه صيادين وجامعي ثمار من الطبيعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 22 مواجهة السحابة السوداء في مصر
2014 / 12 / 3 فرنسا تخطط للتخلص من الديزل وقوداً للسيارات
2022 / 3 / 2 سيارات «لوسِد» الكهربائية تستعد لإنشاء أول مصنع دولي في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.