Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 16 تعاون بين جائزة الأمير سلطان للمياه والأمم المتحدة
تتم مناقشة توقيع مذكرة تفاهم بين جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه ومكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، لإنشاء أول بوابة دولية للاختصاصيين في مجالات الفضاء والمياه. كما جرت مناقشة الخطوات التي تم إنجازها لعقد «المؤتمر الدولي الرابع لاستخدام تقنيات الفضاء في إدارة الموارد المائية» في باكستان، خلال آذار (مارس) 2017.
 
ويعقد هذا المؤتمر ضمن سلسلة مؤتمرات تنظمها الجائزة كل ثلاثة أعوام، بمشاركة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي. وتناقش فيه التقنيات الفضائية وتطبيقات الاستشعار عن بعد التي يمكن أن تساهم في إدارة الموارد المائية بكلفة أقل وفي توقع حالات الطوارئ المائية والتخفيف من آثارها. وسبق عقد هذا المؤتمر في الرياض عام 2008 وفي بوينس آيرس بالأرجنتين عام 2011 وفي الرباط بالمغرب عام 2014.
 
وأعلن الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالملك آل الشيخ نتائج الترشيحات للدورة السابعة للجائزة التي تلقت مشاركات من 65 دولة قدم فيها علماء من أنحاء العالم خلاصة أبحاثهم وتجاربهم في مجالات المياه المختلفة، معلناً فتح باب الترشح للدورة الثامنة للجائزة حتى نهاية 2017.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 24 غابة ملتوية الأشجار حيّرت العلماء
2015 / 11 / 2 مختبر بيانات شراكة بين طيران الإمارات وجامعة أكسفورد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.