Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 26 سوق لبيع الهواء في الصين
اكتشف ليو دي واتس وعائلته التي تعيش في منطقة ريفية غرب بريطانيا مجالاً جديداً للتجارة هو بيع الهواء النقي لزبائن في الصين.
 
وتشتهر المنطقة بصفاء الجو ونقاء الهواء ما شجع العائلة على دخول السوق التجارية وعرض منتجها الغريب، وهو هواء المنطقة، بعد وضعه في علب خاصة، على زبائن في الصين. ويجمع الهواء عبر حاويات خاصة مجهّزة بفلتر يدوي مصنوع من القماش، ومن ثم يوضع في علب من الزجاج. وتقوم عائلة دي واتس بارسال العلب إلى ليو في الصين الذي يتولى هناك عملية البيع والتسويق. وتباع العلبة الزجاجية الواحدة من الهواء الانكليزي النقي بسعر يصل إلى 80 جنيه، أي نحو مئة دولار. لكن ليو لا يطمح فقط إلى المال من وراء هذا المشروع التجاري، بل يرغب كما يؤكد، في أن يشاهد العالم التلوث البيئي الكبير الحاصل في آسيا، لافتاً إلى أن «الإنسان يحتاج يومياً إلى نحو 20 ألف علبة زجاجية كهذه التي أبيعها للتنفس والعيش".
 
وأوضح الطبيب في المؤسسة الوطنية للقلب والرئة في لندن أندريه ثورلي أن «علبة زجاجية واحدة من الهواء النقي لا تكفي لإحداث تغيير كبير عند الإنسان». ولكن، رغم ذلك، نجحت عائلة دي واتس في بيع نحو 200 علبة من الهواء الانكليزي النقي خلال أسابيع قليلة، بما قيمته 20 ألف يورو.
 
وكانت شركة «فيتاليتي إير» الكندية بدأت مشروعاً مماثلاً في نهاية العام الماضي، وقررت بيع علب تحتوي على 7.7 ليترات من الهواء النقي الكندي بمبلغ 22 يورو. وقامت الشركة بجمع الهواء من جبال روكي في كندا، في علب زجاجية تكفي الواحدة منها لـ150 جرعة استنشاق، ولاقت إقبالاً كبيراً في الصين.
 
لكن زبائن الهواء النقي في الصين هم في غالبيتهم من الأثرياء، وخاصة النساء اللواتي يشترين الهواء لأنفسهن أو لتقديمه كهدية، بحسب ما أشار مندوب الشركة الكندية في الصين هاريسون وانغ، الذي توقع رواجاً كبيراً في بيع الهواء النقي في الصين في المستقبل رغم أسعاره المرتفعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 29 ثري أجنبي يصطاد أشهر أسود زيمبابوي
2014 / 9 / 24 انبعاثات الصيني الكربونية تجاوزت انبعاثات الأوروبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.