Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 27 ثاني أوكسيد الكربون في أيام الدينوصورات
قال باحثون هولنديون إن كمية ثاني أوكسيد الكربون في أجواء الأرض كانت أكثر 5 مرّات خلال الحقبة التي عاشت فيها الدينوصورات.
 
وأشارت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة أوتريخت الهولندية ونشرتها دورية «بروسيدينغ أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينس»، إلى أن الحركة التكتونية قبل 250 مليون سنة، في الحقبة التي عاشت فيها الدينوصورات، جعلت المحيطات تنغلق والصفائح التكتونية تغرق في الأرض. وأدّت هذه الظاهرة إلى حركة بركانية على السطح ترافقت مع انصهار مستمر للصخور وانبعاث كميات هائلة من غاز ثاني أوكسيد الكربون.
 
وقال الباحث دووي فان دير مير: «للمرة الأولى، ربطنا بين الحركة التكتونية للصفائح والبراكين لناحية الكمية». وأدت الكميات الكبيرة من غازات الدفيئة حينذاك إلى جعل الطقس رطباً ودافئاً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 7 القطار الخليجي سنة 2018
2022 / 11 / 17 برنامج الأمم المتحدة للبيئة - مكتب غرب آسيا يطلق تقريراً حول سيناريوهات إيصال صافي انبعاثات  الكربون إلى مستوى الصفر في قطاع الطاقة في غرب آسيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.