Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 20 الدنمارك الأولى أوروبياً في تشجيع الدرّاجين
أفاد تقرير الاتحاد الأوروبي لسائقي الدراجات الهوائية أن الدنمارك تحتل رأس قائمة الدول المشجعة للدراجات الهوائية في أوروبا، محافظة على المرتبة التي احتلتها عام 2013 حين كانت القائمة تضم 27 دولة. أما كرواتيا، العضو الجديد في الاتحاد الأوروبي، فجاءت في المرتبة السابعة عشرة.

وحلت هولندا في المركز الثاني، بعدما احتلت المرتبة الأولى مناصفة مع الدنمارك في قائمة العام 2013، فيما ظل ترتيب السويد ثم فنلندا ثم ألمانيا وبلجيكا على حاله. وكانت المرتبة الأخيرة من نصيب رومانيا بعدما كانت من نصيب مالطا عام 2013.

ويعتمد المؤشر على خمسة معايير: نسبة السكان الذين يستخدمون الدراجات الهوائية، السلامة، حجم السياحة باستخدام الدراجات الهوائية، ازدهار سوق بيع الدراجات الجديدة، ووجود ناشطين يروجون لهذه الرياضة.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي للدراجات الهوائية أُسس عام 1983، وهو يعمل على تحفيز المؤسسات الأوروبية والدولية لجعل الدراجة الهوائية وسيلة نقل رئيسية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 23 نصف دجاج الأميركيين ملوث!
2013 / 11 / 5 قرارات إنمائية وبيئية في البحرين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.