Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 19 خدعة لسحب دماء قبيلة إكوادورية
سُجِّلت 3500 آلاف عملية سحب دم من دون موافقة في منطقة تسكنها جماعة من السكان الأصليين في الإكوادور، لمصلحة هيئات بحثية أميركية على مدى عقود، كما أعلنت السلطات في كيتو.

وقال وزير التعليم والعلوم الإكوادوري إن العمليات أُجريت على مدى ثلاثين عاماً في صفوف قبيلة واوراني التي يشتهر أفرادها بمقاومتهم العالية للأمراض. وأضاف: "إنها جماعة ذات خصائص فريدة على مستوى العالم»، مؤكداً أن 80 في المئة من حالات سحب الدم أجريت من دون موافقة، وأن أحداً لم يكن يدري أنها لأهداف البحث العلمي.

واتهمت الحكومة الإكوادورية ثلاث هيئات أميركية بهذه الأعمال، هي شركة «ماكسوس» النفطية التي ظلت تعمل في الإكوادور حتى تسعينات القرن الماضي، ومختبر كوريل، وكلية الطب في جامعة هارفرد.
وكان مختبر كوريل أقر عام 2012 بأنه حصل على مواد وراثية من قبيلة إكوادورية، عن طريق باحث من جامعة هارفرد، مؤكداً أن ذلك كان لأهداف علمية لا تجارية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 27 الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات
2013 / 11 / 29 المغرب يخفض استهلاك الطاقة 12% في 7 سنوات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.