Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 19 مشاريع بقدرة 30 جيغاواط في قمة مصر للاستثمار في الطاقة
تُختتم اليوم في القاهرة "قمة مصر للاستثمار في الطاقة"، لمناقشة دور مؤسسات التمويل والقطاع الخاص في تمويل مشاريع توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها بقدرة تصل إلى 30 جيغاواط، فضلاً عن دفع الاستثمارات في قطاع الطاقة والبحث في قضايا مركزية، منها إعلان برنامج تعرفة التغذية للطاقة المتجددة ومشاريع «البناء- التملك- التشغيل» وخطة إنتاج الطاقة المستقلة.
 
وقال رئيس البورصة المصرية محمد عمران: «لا يمكننا تجاهل أهمية الطاقة النظيفة المتجددة لأمتنا وللأجيال المقبلة، وتتوافر الفرص التي تنتظر الشركات العاملة في هذا المجال». وأكد أن البورصة «ستستمر كبوابة للتمويل وستقدم خدمات الهندسة المالية لهذه الشركات".
 
واعتبر رئيس «شنايدر» في شمال أفريقيا والكاريبي محمد سعد أن السوق المصرية «جاذبة للاستثمار خصوصاً بعد إصدار الحكومة عدداً من التشريعات والضوابط المنظمة، ومنها قانون الكهرباء وتعرفة تغذية الطاقة المتجددة».
 
وأعلن الرئيس التنفيذي لـ«سيمنس للطاقة والغاز» ويلي مايكسنر، أن الشركة «تبني ثلاث محطات كهربائية في مصر تعتمد على الغاز الطبيعي وتعمل بنظام الدورة المركبة وبقدرة 14.4 جيغاواط".
 
وطالب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة محمد صلاح السبكي، المصانع بـ «خفض استهلاكها للكهرباء بنسبة 20 في المئة لتحسين الكفاءة».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 30 ما سبب تجمعات "القرش الحوت" في مياه قطر؟
2016 / 9 / 16 وثائق عسكرية: تغير المناخ تهديد كبير ومباشر للجيش الأميركي والأمن القومي
2021 / 10 / 25 «الطاقة الدولية» تطالب ألمانيا بتعزيز دورها في حماية المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.