Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 17 اليابانيون ينظفون مدار الأرض الشهر المقبل
سيختبر علماء يابانيون في شباط (فبراير) المقبل طريقة جديدة لتنظيف مدار الأرض من بقايا الأقمار الاصطناعية والمركبات الفضائية، من خلال جذبها مغناطيسياً إلى الغلاف الجوي حيث تحترق وتتفتت.
 
وأعلن باحثون من وكالة الفضاء اليابانية «جاكسا» أمس أنهم توصلوا إلى تصميم حبل كهربائي ديناميكي يحتوي على الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم. ويُفترض أن يعمل هذا الحبل على النحو الآتي: يُربط بإحدى آلاف البقايا التي تسبح في مدار الأرض، وبواسطة قوة التيار الكهربائي تتجمع القطع المجاورة بعضها مع بعض، ثم يجري جذبها مغناطيسياً إلى مدارات أدنى كل مرة، وصولاً إلى الغلاف الجوي للأرض حيث تحترق وتتفتت.
 
وسيتم إطلاق قمر اصطناعي مجهز بهذا «الحبل» في 28 شباط (فبراير).
 
ويقدر العلماء وجود عشرين ألف قطعة من بقايا الصواريخ والمركبات الفضائية والأقمار الاصطناعية تسبح في مدار الأرض على ارتفاع يراوح بين 800 و1400 كيلومتر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 16 الأردن: التوجه نحو مشاريع كفاءة الطاقة لتحسين تنافسية الاقتصاد
2016 / 4 / 28 ملوثات في الأسماك تدمر جهاز المناعة البشري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.