Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 18 الصين تنافس مصر كأكبر مستورد للقمح
تضرر محصول القمح الصيني أكثر من المتوقع بسبب الصقيع خلال اشهر زراعته والامطار في موسم الحصاد، ما قد يضع البلاد في صدارة الدول المستوردة للقمح، متجاوزة مصر.
 
وكشفت تقديرات جديدة من محللين أن نحو 20 مليون طن من محصول القمح، أو 16 في المئة من اجمالي محصول حزام انتاج الحبوب في شمال الصين، غير صالح للاستهلاك البشري، ما يعادل ضعفي التقديرات السابقة.
 
ورفعت وزارة الزراعة الأميركية الأسبوع الماضي تقديراتها لواردات الصين من القمح في 2013-2014 إلى 8.5 مليون طن، من 3.2 مليون العام الماضي، ما دفع الأسعار إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين. ولكن تجاراً ومحللين قدروا أن الورادات قد تزيد على 10 ملايين طن لتتجاوز المشتريات المتوقعة لمصر البالغة تسعة ملايين طن.
 
وقد تجبر المنافسة الصينية مستوردين آخرين على دفع سعر أعلى لشراء القمح، ما قد يسبب أزمة جديدة لمصر التي تعاني من اضطرابات سياسية منذ أكثر من سنتين تجد معها صعوبة في تسديد قيمة وارداتها من الغذاء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.